الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أردني في قائمة قادة المجتمع الأمريكي لعام 2008

تم نشره في الاثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2007. 02:00 مـساءً
أردني في قائمة قادة المجتمع الأمريكي لعام 2008

 

 
عمان - بترا

ادرج اسم المواطن الاردني الدكتور نضال الزعبي الذي يحمل الجنسية الاميركية في قائمة "قادة المجتمع الأميركي لعام "2008 التي تحتوي اسماء الرجال والنساء المبدعين الذين من خلال انجازاتهم وإسهاماتهم اثروا في امتهم وعملوا على تنمية وتطور اميركا . والدكتور الزعبي حاز على الجائزة الأولى لأفضل بحث عن المفاعلات النووية للعام 2006 من احدى ارفع المؤسسات العلمية الأميركية. وتحتوي قائمه "قادة المجتمع الأميركي" على السير الذاتية للمبدعين الاميركيين اصحاب الانجازات المميزة الهامة في مختلف المجالات ومنها العلماء الذين يقودون الثورة العلمية والتقنية في العصر الحديث في اميركا.

وتعتَبر القائمه المعروفة عالميا والتي تصدرها مؤسسة (ماركيز) الأميركية منذ العام 1899 أهم دليل يحتوي البيانات المتعلقة بالرواد المبدعين والمنجزين الاميركيين ، حيث تهدف القائمة الى التعريف بالمبدعين وقادة المجتمع الأميركي في مختلف المجالات من خلال توثيق انجازاتهم بمجلد يستخدم كمصدر معلومات ومرجع مختصر يضم المبدعين وانجازاتهم مما يحثهم على مواصلة الابداع ، ويعد إدراج اسم شخص ما في هذه القائمة إنجازا بحد ذاته. يشار الى ان الدكتور الزعبي حائز على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الثانية حيث انعم جلالة الملك عبدالله الثاني عليه بهذا الوسام الملكي تقديراً لجهوده التي قدمها خدمة للوطن.

ويحمل الدكتور الزعبي شهادة الدكتوراة في الهندسة النووية من الولايات المتحدة الاميركية وله العديدً من الابحاث في مجالات المفاعلات النووية ، وهندسة محطات الطاقة النووية والوقود النووي ، ويعمل حاليا رئيساً لقسم الهندسه النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

Date : 17-12-2007

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش