الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أطفال في المزار الجنوبي يحرمون فرحة العيد لارتفاع أسعار الملابس

تم نشره في الأحد 20 أيلول / سبتمبر 2009. 03:00 مـساءً
أطفال في المزار الجنوبي يحرمون فرحة العيد لارتفاع أسعار الملابس

 

 
الكرك - الدستور - منصور الطراونه

غصت شوارع مؤتة في الأيام الثلاثة التي سبقت عيد الفطر السعيد بإعداد كثيفة من القادمين إليها من مختلف مناطق لواء المزار الجنوبي لشراء احتياجات العيد وملابس الأطفال رغم ارتفاع غير مبرر في أسعارها.

ولفت مواطنون إلى مئات الأطفال الذين حرموا فرحة العيد أسوة بأقرانهم بسبب الارتفاع الكبير للأسعار رغم توجيه جلالة الملك للحكومة بوضع خطة لضبطها .

وأضافوا أن الواقع المعيشي الصعب الذي يعيشه المواطنون بسبب الظروف الاقتصادية والدخول المتدنية للغالبية العظمى منهم والارتفاع الجنوني في الأسعار حال بينهم وبين شراء حاجات العيد لأسرهم .

فعائلة أبو محمد المؤلفة من ثمانية أفراد عادت من السوق دون تمكنها من شراء نصف احتياجاتها لمحدودية دخلها وللارتفاع في أسعار الملابس .

وطالب سالم النوايسة الجهات المعنية التعامل بجدية مع الاستغلال الذي يتبعه التجار ويحرم العديد من المواطنين خاصة الأيتام من فرحة العيد .

كما عاشت مؤتة حالة من الفوضى المرورية رغم الجهود المكثفة التي بذلها رجال السير وصفها مواطنون بأنها ناجمة عن عشوائية التنظيم ومزاجية القرارات وفرديتها اضافة إلى عجز الاجهزة المختصة حتى عن "تعليق الجرس" كما يقول المثل ، لافتين إلى إغلاق الجزيرة الوسطية تارة وفتحها تارة أخرى ومن إنشاء دوار لأشهر وإغلاقه . وقالوا أن المنطقة التي تجرى فيها التجارب هي التي تشكل نقطة الالتقاء لشارع الكرك مؤتة والجامعة - مؤتة - وباقي شوارع البلدة وتعتبر منطقة الضغط الرئيسة لتواجد المواطنين ووسائط النقل الخصوصية والعمومية بالإضافة إلى تواجد بسطات الخضار والفواكه في وسط الشارع الرئيس دون إلزام من قبل الجهات المختصة للتجار بإزالتها . وأضافوا أن عملية إغلاق دوار مؤتة الذي استحدثته البلدية قبل أشهر يأتي منسجما مع الحلول المقترحة للتخفيف من أزمة السير داخل البلدة رغم أن عملية الإغلاق تفرض على المواطنين و سائقي وسائط النقل السير مسافات طويلة بحثا عن مدخل يعيدهم إلى وسط المدينة بعد أن كان الدوار يختصر المسافة رغم تسببه بحالة فوضى وإرباك مروري.

من جهة ثانية أعلنت المؤسسات العاملة في لواء المزار الجنوبي عن استمرار العمل خلال عطلة العيد من خلال المناوبات التي تم أعدادها لضمان تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد مدير شرطة الكرك العميد طاهر أبو درويش السلامة أهمية الالتزام بقواعد وقوانين وأنظمة السير ، مشيرا إلى أن مديرية الشرطة والمراكز الأمنية المختلفة ستكون في خدمة المواطنين على مدار لساعة وفي كافة المجالات .

ولفت أبو درويش إلى أن إغلاق دوار مؤتة تم بالتنسيق مابين المديرية وبلدية مؤتة والمزار الجنوبي ومديرية أشغال العامة لتفادي وقوع الحوادث ولضمان تسهيل حركة السير وتجنبا لوقوع أي إشكالات حول أولويات المرور .

وأوضح مدير دفاع مدني الكرك العقيد أيمن المدانات أن مراكز الدفاع المدني المنتشرة في اللواء وباقي مناطق المحافظة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ خلال عطلة العيد وخاصة في المناطق النائية مثل محي والأبيض والطيبة والحزمان .

وبين متصرف لواء المزار الجنوبي عبدالله المعايطة ان المتصرفية ومديرية قضاء مؤاب ستكون في حالة دوام على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين خلال عطلة العيد وتقديم الخدمات اللازمة لهم من خلال الدوائر ذات العلاقة.

من جانبه بين مدير صحة الكرك الدكتور سلطان الطراونة أن مركز صحي المزار الشامل وضع خطة متكاملة للاستمرار تقديم خدماته الطبية والعلاجية للمواطنين كما كانت في الأيام العادية

Date : 20-09-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش