الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

كلمة اليوم : الكرة في مرمى الاندية

تم نشره في الاثنين 13 تموز / يوليو 2009. 03:00 مـساءً
كلمة اليوم : الكرة في مرمى الاندية * محمد الشنطي

 

 
تنطلق اليوم بطولة درع الاتحاد بثوبها الجديد لتكون فاتحة الموسم الكروي لهذا العام مع عودة أبناء الأردن المغتربين لمتابعة اول بطولة في الموسم ، وكما كتبت سابقا بأن بطولة الدرع كانت تعتبر مجرد مباريات يتم من خلالها اعداد الاندية الممتازة فرقها لمباريات الدوري بتنمية عنصر اللياقة البدنية بعد الراحة الاجبارية اولا ثم اكتشاف العناصر الناشئة الموهوبة للمباريات القادمة ومن اجل ذلك كانت بعض الاندية تعتبر المشاركة تدريبية بعيدا عن المنافسة وهذا خطأ تكتيكي لأن مباريات الدرع فرصة كبيرة للتدريب على اسلوب الفريق المعتمد وكيفية اجراء التبديلات والتغييرات وفقا للفرق الاخرى وتنمية النواحي الايجابية ومعالجة السلبية.

كما ان خمسة عشر الف دينار جائزة البطل ليست بسيطة ولكن يمكن لها ان تسهم في عملية الاعداد للدوري الممتاز الذي سوف يكون ايضا بصورة مختلفة تماما عن الدوري السابق المليء بالاخطاء التحكيمية والتي تركت اثرا واضحا على العديد من النتائج ولكن بوجود لجنة الحكام المركزية بتشكيلتها الجديدة سوف تراعي بقدر الامكان اعطاء الفرص لجميع الزملاء الحكام كل بقدر فهمه وعطاءه بعيدا كل البعد عن الشللية التي تلقي الضوء على البعض وتتجاهل البعض الآخر مجرد مزاجية وتبعية مش اكثر .

اننا نثق تماما باللجنة الجديدة وتعاونها مع دائرة التطوير في سبيل رفع مكانة التحكيم الأردني محليا وعربيا وآسيويا بالمتابعة واعطاء كل حكم حقه في ادارة المباريات والمثل يقول ( الميّه تكذّب الغطاس ) وكل بشطارته وبالتالي الكرة الآن في مرمى الاندية لابراز وجودها والمنافسة الشريفة وكذلك في مرمى لجنة الحكام المركزية ودائرة التطوير في كيفية ادارة البطولة بثوب جديد وكذلك الزملاء الحكام وتعاونهم التام بين بعضهم البعض اللجنة المركزية ودائرة التطوير واخيرا من جد وجد ومن سار على الدرب وصل واهلا ببطولة درع الاتحاد .



Date : 13-07-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش