الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

القائم بأعمال السفارة السعودية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 03:00 مـساءً

عمان - أكد القائم بأعمال السفارة السعودية في عمان الدكتور حمد الهاجري متانة علاقات التعاون والتنسيق بين بلاده والاردن وهي تمر بأبهى فتراتها حيث ان هذه العلاقات لا تقتصر على جانب دون آخر وإنما شاملة لمختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأضاف الهاجري في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يصادف اليوم الاثنين ان القيادتين الحكيمتين في البلدين:  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تحرصان دائما على تقوية هذه العلاقات وتطويرها في شتى الافاق، فعلى المستوى السياسي نجد  وجهات النظر متطابقة تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
واقتصاديا فإن المملكة العربية السعودية تعد من الدول الداعمة للأردن لافتا الى أن الصندوق السعودي للتنمية يقوم بدور كبير في تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة في الاردن وبقروض ميسرة وطويلة الأجل. وزاد الهاجري وأما تعليميا فإن الاردن يعتبر مقصد الطلبة السعوديين لإكمال دراساتهم الجامعية، مشيرا الى ان هناك أكثر من خمسة الاف طالب وطالبة يواصلون دراساتهم في الجامعات الاردنية المختلفة.
وفيما يتعلق بالعمالة الاردنية في السعودية أكد الهاجري انها تتميز بخبراتها ومهاراتها وقدراتها الجيدة، وهذا يشكل مصدر فخر للبلدين الشقيقين كما يقول المثل الشعبي فإنهم (يبيضون الوجه) بأخلاقهم وتعاملهم وإجادتهم لعملهم اضافة الى اندماجهم مع إخوتهم وأهلهم في المملكة العربية السعودية، مؤكدا انه من النادر أن تجد مخالفات أو مشاكل تذكر للجالية الاردنية في السعودية.(بترا).

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش