الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

قصص قصيرة جدًا

تم نشره في الجمعة 10 أيار / مايو 2019. 01:00 صباحاً
رامي الجنيدي

 لصوص الأوطان
على الرمل رسمت الفتاة الصغيرة وطناً وغادرت المكان. عادت  في المساء لكي تسكنه، وكم أصابها الألم والحسرة حينَ شاهدت الكلاب الضالة تسكنه.

 من يدفع الثمن
اقترب الجنرال من الشبان الحديثي الخدمة.
- أنتم ستكونون في المقدمة وحين تتوغلون في أرض العدو ستجدونني بينكم.
وغادر المكان على عجل.
همس احدهم بأذن صديقه: لماذا اختارنا نحن بالذات لكي نكون في المقدمة.
- نحن يا صديقي مجرد أكباش فداء لا أكثر.

 الشهيد
بهدوء الحمام اقترب الشهيد من «أمه» وضع على طرف السرير وردة وذاب مع الشمعة.
 الحب والألم
قال لها كلامًا كثيرًا عن الحب، وعن شجرة الدراق التي سيزرعها في قلبه. هيَ أيضًا حدثته طويلًا عن الحطاب الذي عشعش في قلبها منذ زمن بعيد.
 الغريم
رأيتها اليوم تلعب بالثلج مثل طفلةٍ صغيرةٍ، كانت تصنع رجلاً ثلجيا يشبهني تحت شجرة زيتونةٍ، وحينما غادرت بسيارتها الحمراء، هرولتُ مسرعًا وهدمته بلا تردد، فصرخت بصوتٍ عالٍ جدًا:
- لقد هدمت غريمي.
 اكتفاء
عاد إليها بعد غياب طويل قال لها: ما زلت أنتظر مثلما اتفقنا لكي نملأ الفرغ، ونزرع الكستناء في حاكورة الكون.
قالت: لقد جئتني في منامك واكتفيت بالحُلم.
 رجل غير مكتمل
بعثت الشاعرة قصيدة رومنسية لزوجها في عيد الحب، هوَ أيضًا بعث لها ورقة الطلاق في عيد العمال.
 القطيع
قالت له وهيَ تُلملم قلبها المكسور قبل أن تغادر المكان: أتظن أنك حينَ تتركني بين قطيع الذئاب أعود إليك ذليلة، أنتَ مخطئ، لأنني سأعود إليك وأنا أقود القطيع.
 هكذا يموت الشاعر
على الحائط الأزرق قال له صديقه الناقد: أنتَ عراب الشعِر.
وفي المساء زفه الغرور محمولاً على اكتاف اللآيكات إلى مثواه الأخير.
 القاتل
- ألست أنتَ قاتلي..؟
- نعم أنا هُوَ، ألم تسمع بالمثل الذي يقول «يقتُل القتيل ويمشي في جنازته» وها انا جئت لكي أزرع الورد على قبرك.
 حينَ يزهر اللوز
بعد غياب طويل، اقترب منها كما يقتربُ من طفلةٍ صغيرةٍ وقال لها: حينما يزهر اللوز سيكون لنا حديثُ أخر.
لملمت نفسها على عجل ثم قالت: أما أنا لا وقت لدي لكي أنتظر، لأن لوزي برعم منذ زمن بعيد واوشك على أن يصبح ثمرا، وسأبحث عن جبلٍ أخر لكي أتكئ عليهِ ولا يريد الانتظار.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش